فاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أطفال الروضة | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 19, Volume 20, الجزء الخامس عشر - Serial Number 15, December 2019, Page 439-466 PDF (639.54 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.77194 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هالة لطفي محمد أبو الليف ![]() | ||||
باحثة دکتوراه قسم الدراسات النفسية للأطفال کلية الدراسات العليا للطفولة | ||||
Abstract | ||||
أهدافالدراسة: هدفتهذهالدراسةإلى فاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أ طفال الروضة إجراءاتالدراسة: لتحقيقهذهالأهدافبلغتعينةالدراسة ( ن = 60 ) طفلاً وطفلة من أطفال المرحلة الثانية بروضة الامام محمد عبده بدمياط بأعمار من ( 5 – 6 سنوات ) ، قسم الى مجموعتين : تجريبية ( ن = 30 ) وضابطة ( ن = 30 ) ، ولتحقيق أهداف الدراسة اُستعين بأدوات تمثلت في اختبار رسم الرجل( لجودانف – هاريس ) تقنين: فاطمة حنفى ( 1983) ، اختبار تورانس للتفکير الابتکارى باستخدام الصورة ( ب)تأليف تورانس ترجمة وإعداد : عبدالله محمود سليمان و فؤاد عبد اللطيف أبو حطب(1988)، استمارة المستوى الاجتماعي والاقتصادي إعداد : عبد العزيز السيد الشخص ( 1995 ) ، اجراءات برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " کورت 5 ترجمة وتعديل : دينا فيضى ( 2008) نتائجالدراسة: أشارتالنتائج إلىفاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أ طفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج کورت; تنظيم الذات والمعلومات والوجدان; التفکير الابتکارى; أطفال الروضة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 311 PDF Download: 367 |
||||