فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي | ||
مجلة کلية التربية | ||
Article 1, Volume 10, س10.ع65.ج1(ینایر2013), January 2013, Pages 1-28 PDF (2.46 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfe.2013.78155 | ||
Author | ||
محمد عبدالله توني | ||
کلية الحاسبات والمعلومات، جامعة المنيا، المنيا،مصر | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي تعرف فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي ، واستخدم الباحث التصميم التجريبي المعروف باسم المجموعتين التجريبيتين ذي القياس القبلي/البعدي ، وکانت عينة البحث ممثلة في طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين يتراوح أعمارهم ما بين (15 -16 )عام وتم استبعاد الباقين للإعادة ، وقد أعد الباحث قائمة بالمهارات الخاصة بمادة الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الإعدادية (عينة البحث) ، اتفقت عليها آراء المحکمين ، کما أعد الباحث اختبارًا تحصيليًا لحساب الفروق بين متوسطي درجات مجموعتي البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى عينة البحث ، وذلک من خلال استخدام الموقع التعليمي الذي اقترحه الباحث. | ||
Keywords | ||
التعلم المدمج; مهارات البرمجة | ||
Statistics Article View: 263 PDF Download: 331 |