الحرير للکاتب أليساندرو باريکو: من الکلمة إلى الصورة | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 11, Volume 35, Issue 70, 2018, Page 123-152 PDF (392.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2018.79598 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
وفاء حسين | ||||
قسم اللغة الإيطالية - کلية الألسن – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
في هذا البحث حاولنا استکشاف العلاقة المعقدة بين العمل السينمائي والعمل الأدبي، وذلک عن طريق الاستفادة من "إعادة الکتابة السينمائية" لرواية الحرير للکاتب أليساندرو باريکو. لقد تم تکريس جزء من العمل لدراسة علاقة الکاتب بالسينما، سواء عندما يکتفي بکونه متفرجا بسيطا أوعندما يشارک بشکل جوهري في العمل الابداعي. وقد تم دراسة نتائج هذه العلاقة على الانتاج الادبي لباريکو و بشکل خاص علي روايته القصيرة "الحرير". علاوة على ذلک، استطعنا عرض وتحليل التحول السينمائي لرواية "الحرير"، والذي تم تقديمه فقط في سياق المقارنات والتحليل المتعمق للاشکاليات الفردية ومن خلال هذا التحليل تم الترکيز على التشابه والاختلاف في عملية التحول. إن الإنطلاق من تحليل الرواية وصولا إلى الفيلم، يعني إتخاذ موقف تحليلي وصفي يفسر أسباب وعواقب استراتيجية التکيف التي يعتمدها المخرج. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 1,863 |
||||