تقويم الوسائل التعليمية لمادة التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية في دولة الکويت | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 25, Volume 18, الجزء الخامس - Serial Number 5, June 2017, Page 485-506 PDF (6.75 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8144 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عايده العيدان1; معدي سعود العجمي2; فهد سماوي الضفيري3 | ||||
1قسم تکنولوجيا التعليم – کلية التربية الأساسية دولة الکويت | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس دولة الکويت – کلية التربية الأساسية | ||||
3قسم المناهج وطرق التدريس دولة الکويت –کلية التربية الأساسية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع استخدام الوسائل التعليمية من قبل معلمي ورؤساء وموجهي مادة التربية الإسلامية في مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الکويت .اقتصرت الدراسة على استطلاع آراء معلمي ورؤساء أقسام وموجهي مادة التربية الإسلامية عن الوسائل .م5102/5107التعليمية المستخدمة في المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في العام الدراسي اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي القائم على جمع البيانات من الميدان ومن ثم معالجتها إحصائيا, لمحاولة الإجابة على سؤال الدراسة .أظهرت النتائج في هذه الدراسة قلة توافر الوسائل التعليمية, وخاصة الحديثة منها, وقلة استخدام معلمي التربية الاسلامية للوسائل التعليمية, وقلة وإدراک أهمية استخدامها مع کل المراحل التعليمية والصفوف الدراسية في المرحلة الابتدائية, وکان من أهم توصياتها العمل على تزويد المدارس بالوسائل التعليمية الملاءمة لمبحث التربية الإسلامية. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 398 PDF Download: 1,058 |
||||