تأثير تطوير بعض القدرات التوافقية على تحسين الأداءات المهارية المرکبة للمصارعين | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 2, Volume 08, Issue 08, July 2017, Page 36-63 PDF (807.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2017.82866 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ايمن عبد السلام | ||||
قسم التدريبٌ الرياٌضى ووکيلٌ الکليةٌ لشئون المجتمع وتنميةٌ البيئٌة بالواحات بالوادى الجديدٌ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث : تحسين الاداءات المهارية المرکبة للمصارعين من خلال: تصميم برنامج تدريبى مقترح تاثير البرنامج التدريبى المقترح على تطوير بعض القدرات التوافقية تاثير بعض القدرات التوافقية على تحسين الاداءات المهارية المرکبة منهج البحث: استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک لملائمة لطبيعة البحث وإجراءاته. عينة البحث : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (16) مصارعا وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (8) والأخرى ضابطة قوامها(8) من طلاب تخصص تدريب المصارعة بکلية التربية الرياضية بالوادى الجديد . فروض البحث : 1- توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في بعض القدرات التوافقية قيد البحث لصالح القياس البعدي. 2- توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في تحسين الاداءات المهارية المرکبة قيد البحث لصالح القياس البعدي. توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بعض القدرات التوافقية قيد البحث لصالح القياس البعدي. توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تحسين الاداءات المهارية المرکبة قيد البحث لصالح القياس البعدي. توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في في بعض القدرات التوافقية قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في تحسين الاداءات المهارية المرکبة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. اهم النتائج: البرنامج التدريبى المقترح أدى إلى تطوير بعض القدرات التوافقية قيد البحث البرنامج التدريبى المقترح ادى الى تحسين الاداءات المهارية المرکبة قيد البحث | ||||
Keywords | ||||
القدرات التوافقية; الأداءات المهارية المرکبة للمصارعين | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 485 |
||||