أثر استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) في تنمية قدرات الذکاء الناجح وفهم المفاهيم ومستوى الطموح لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء | ||
| مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
| Article 10, Volume 18, الجزء التاسع - Serial Number 9, September 2017, Pages 231-274 PDF (19.84 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsre.2017.8299 | ||
| Author | ||
| د.سحر محمد عبد الکريم | ||
| کلية البنات – جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| استهدفت هذه الدراسة استقصاء أثر استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) في تنمية قدرات الذکاء الناجح والفهم المفاهيمي ومستوى الطموح لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء. تم إعداد أدوات الدراسة (اختبار قدرات الذکاء الناجح ـ اختبار الفهم المفاهيمي ـ مقياس مستوى الطموح - مقياس الاتجاه نحو تعلم الکيمياء) وقدمت لعينة عددها(61) طالبة ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء مقسمة إلى : مجموعة تجريبية (28 طالبة) ومجموعة ضابطة (33 طالبة) .وأثبتت نتائج الدراسة إلى أن استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) لها أثر کبير في تنمية قدرات الذکاء الناجح والفهم المفاهيمي وزيادة مستوى الطموح الاتجاه لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء . | ||
| Keywords | ||
| إستراتيجية REACT ـ قدرات الذکاء الناجح ـ الفهم المفاهيمي ـ مستوى الطموح ـ والاتجاه نحو تعلم الکيمياء | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 472 PDF Download: 1,631 |
||