تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة) | ||
| مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
| Article 12, Volume 01, Issue 84, June 2015, Pages 189-205 PDF (562.78 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jaar.2015.83478 | ||
| Authors | ||
| فاطمة أحمد بسيوني; هبة سعيد عبد المنعم | ||
| کلية التربية الرياضية، جامعة طنطا، طنطا، مصر | ||
| Abstract | ||
| يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في جوانب التعلم (المعرفي/ المهارى) لمهارة التصويب السلمي والتعرف على آراء وانطباعات الطلاب. استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي يمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريب (تخصص کرة سلة) بکلية التربية الرياضية بطنطا للعام الجامعي 2013/2014 م حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وکان قوامها ( 50 طالب) من العينة البالغ عددها ( 57 طالب) وذلک بنسبة مئوية (87.7%) ولقد تم استبعاد عدد (20 طالب) للدراسات الاستطلاعية ،وبذلک أصبحت عينة البحث الأساسية ( 30 طالب) تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين قوام کل منهما ( 15 طالب) المجموعة التجريبية الأولى (أسلوب الفيديو التفاعلي ) ، والمجموعة التجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة ) . فى ضوء نتائج البحث استخلصت الباحثتان ما يلى : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية الأولى ( أسلوب الفيديو التفاعلي ) والتجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة ) في مستوى الأداء المهارى لمهارة التصويب السلمي لصالح المجموعة التجريبية الثانية وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين الأولى والثانية في التحصيل المعرفي. 2- نسبة الآراء والانطباعات الوجدانية للموافقات بالمجموعتين التجريبيتين على استخدام أسلوب الفيديو التفاعلي والنمذجة أعلى من الغير موافقا. | ||
| Keywords | ||
| أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة; مهارة التصويب السلمي; تخصص کرة سلة | ||
|
Statistics Article View: 154 PDF Download: 415 |
||