إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)" | ||
| مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
| Article 10, Volume 01, Issue 85, September 2015, Pages 164-177 PDF (490.55 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jaar.2015.83493 | ||
| Authors | ||
| مصطفى السايح محمد; عبير معوض عبد الله | ||
| کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر | ||
| Abstract | ||
| تهدف الدراسة إلي التعرف علي درجات اتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية " مقرر فلسفة التربية الرياضية "نموذجا" ، استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية ، تمثلت أداة القياس في الاستبيان لجمع البيانات والذي احتوي علي ستة محاور بعدد (31) عبارة ، تکونت عينة الدراسة من (88) طالب معلم ببرنامج تدريس بنسبة مئوية (70.4% ) من المجتمع الکلى المنتظمين في دراسة المقرر من أهم النتائج تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة العالية في الاستمتاع المعرفي کما تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة المتوسطة في أهمية المقرر واستخداماته - الهدف من دراسة المقرر - الکفاءة الذاتية - تحفيز بيئة التعلم أيضا کانت درجة اتجاهات الطلاب الضعيفة في التحصيل المعرفي ، ومن أهم التوصيات إثراء مقرر فلسفة التربية الرياضية بمحتويات تدريسية أکثر إفادة في جميع جوانب ثقافة المعلومات في التربية الرياضية المرتبطة بالاتجاهات التي حصلت علي تقدير متوسط وضعيف | ||
| Keywords | ||
| إتجاهات الطلاب المعلمين; ثقافة المعلومات | ||
|
Statistics Article View: 183 PDF Download: 440 |
||