فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية التواصل الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
| مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
| Article 15, Volume 18, الجزء العاشر - Serial Number 10, October 2017, Pages 363-398 PDF (11.19 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsre.2017.8357 | ||
| Authors | ||
| رندا الغزالى محمد حمدى* 1; محبات محمود حافظ أبو عميرة2; نانيس صلاح لطفى ابو العلا3 | ||
| 1معلمة رياضيات | ||
| 2أستاذ المناهج وتعليم الرياضيات عميد کلية البنات جامعة عين شمس سابقا | ||
| 3استاذ مساعد المناهج وتعليم الرياضيات کلية البات - جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| هدفت هذه الدراسة الى الکشف عن فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية اعدت الدراسة الادوات التالية: 1- اختبار مهارات التواصل الرياضى الکتابية 2- بطاقة ملاحظة لتقويم مهارات التواصل الرياضى الشفهية تکونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين من حيث: العمر- المستوى الاقتصادى والاجتماعى- مستوى الذکاء وقد اوضحت نتائج الدراسة فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 297 PDF Download: 1,468 |
||