فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية التواصل الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
Article 15, Volume 18, الجزء العاشر - Serial Number 10, October 2017, Pages 363-398 PDF (11.19 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8357 | ||
Authors | ||
رندا الغزالى محمد حمدى* 1; محبات محمود حافظ أبو عميرة2; نانيس صلاح لطفى ابو العلا3 | ||
1معلمة رياضيات | ||
2أستاذ المناهج وتعليم الرياضيات عميد کلية البنات جامعة عين شمس سابقا | ||
3استاذ مساعد المناهج وتعليم الرياضيات کلية البات - جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
هدفت هذه الدراسة الى الکشف عن فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية اعدت الدراسة الادوات التالية: 1- اختبار مهارات التواصل الرياضى الکتابية 2- بطاقة ملاحظة لتقويم مهارات التواصل الرياضى الشفهية تکونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين من حيث: العمر- المستوى الاقتصادى والاجتماعى- مستوى الذکاء وقد اوضحت نتائج الدراسة فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 247 PDF Download: 1,442 |