إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصري وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر الباليه | ||
| مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
| Article 10, Volume 05, Issue 99, March 2019, Pages 148-161 PDF (1.56 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jaar.2019.83962 | ||
| Authors | ||
| أميرة محمود طه; رشا يحيى الحريري | ||
| کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر | ||
| Abstract | ||
| يبحث التربويون بإستمرار عن أفضل الإستراتيجيات والطرائق والتقنات لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تجذب اهتمام الطلاب على تبادل الآراء والخبرات وأکتساب المهارات العملية والتطبيقية بشکل فعال . وقد اسفرت الدراسة على النتائج التالية : - توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدى لمجموعتى البحث کل على حدة فى مستوى کل من "التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة (قيد البحث)" لصالح القياس البعدى. - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى کل من "التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة " لصالح المجموعة التجريبية التى استخدمت إستراتيجية التعلم البصرى . -توجد فروق في نسب التغير بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى کل من"التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة ( قيد البحث) " لصالح المجموعة التجريبية. -أن الأهمية النسبية للآراء والإنطباعات الوجدانية لدى طالبات المجموعة التجريبية نحو استخدام الإستراتيجية تراوحت ما بين (95.60٪ : 100٪ ) مما يعنى مؤشر جيد لتأثير الإستراتيجية المقترحة على تعلم مهارات البالية المختارة قيد البحث. وقد اوصى الباحث : استخدام إستراتيجية التعلم البصرى فى تدريس مقرر التعبير الحرکى فى کليات التربية الرياضية. - إجراء المزيد من الدراسات للکشف عن فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم البصرى فى تدريس مقررات ومراحل تعليمية مختلفة وخاصتاً التعلم الجامعى. | ||
| Keywords | ||
| التعلم البصري; نواتج التعلم; مقرر الباليه | ||
|
Statistics Article View: 166 PDF Download: 609 |
||