إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصري وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر الباليه | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 05, Issue 99, March 2019, Page 148-161 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2019.83962 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أميرة محمود طه; رشا يحيى الحريري | ||||
کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر | ||||
Abstract | ||||
يبحث التربويون بإستمرار عن أفضل الإستراتيجيات والطرائق والتقنات لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تجذب اهتمام الطلاب على تبادل الآراء والخبرات وأکتساب المهارات العملية والتطبيقية بشکل فعال . وقد اسفرت الدراسة على النتائج التالية : - توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدى لمجموعتى البحث کل على حدة فى مستوى کل من "التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة (قيد البحث)" لصالح القياس البعدى. - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى کل من "التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة " لصالح المجموعة التجريبية التى استخدمت إستراتيجية التعلم البصرى . -توجد فروق في نسب التغير بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى کل من"التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة ( قيد البحث) " لصالح المجموعة التجريبية. -أن الأهمية النسبية للآراء والإنطباعات الوجدانية لدى طالبات المجموعة التجريبية نحو استخدام الإستراتيجية تراوحت ما بين (95.60٪ : 100٪ ) مما يعنى مؤشر جيد لتأثير الإستراتيجية المقترحة على تعلم مهارات البالية المختارة قيد البحث. وقد اوصى الباحث : استخدام إستراتيجية التعلم البصرى فى تدريس مقرر التعبير الحرکى فى کليات التربية الرياضية. - إجراء المزيد من الدراسات للکشف عن فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم البصرى فى تدريس مقررات ومراحل تعليمية مختلفة وخاصتاً التعلم الجامعى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم البصري; نواتج التعلم; مقرر الباليه | ||||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 546 |
||||