تصور مقترح لمعايير القصة الإلکترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبکرة - دراسة تحليلية تقويمية | ||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||
Article 8, Volume 13, Issue 13, March 2019, Pages 156-185 PDF (725.87 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jkfb.2019.84105 | ||
Authors | ||
أيه ناصر غبيش* 1; محسن محمود عبد رب النبي2; سهير عبد الحميد عثمان2 | ||
1باحثة | ||
2جامعة المنيا | ||
Abstract | ||
تمثل الطفولة أهم فترات حياة الإنسان ،لأنها الفترة التى تحدد مستقبله ، فضلاعن أنها تبنى حاضره، ففيها تتشکل الخصائص والسمات الشخصية الأساسية للطفل ، وعلى أساسها يتم التخطيط لتنميته وتطوير قدراته على التعلم في السنوات الثمانية الأولى منها ، وهذا يجعلها مرحلة حاسمة فى حياتهالحالية والمستقبلية. وجاء عام 2018 حاملا إعلان رئيس الجمهورية بتخصيص هذا العام لذوى الإعاقة ، وموجهًا کل مؤسسات الدولة للعمل لصالح هؤلاء الذين همشهم المجتمع وأهملتهم الحکومات لسنوات طويلة، بهدف تخفيف آلامهم ومنحهم فرصة أفضل للحياة. | ||
Statistics Article View: 247 PDF Download: 429 |