فاعلية برنامج مقترح قائم على النظرية البنائية الإجتماعية لتنمية مهارات التفکير المستقبلى والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
Article 19, Volume 18, الجزء الرابع - Serial Number 4, June 2017, Pages 407-438 PDF (12.55 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8454 | ||
Author | ||
هند أحمد أبو السعود عبد المجيد | ||
Abstract | ||
هد ه ا البحث إلى الکا عن مد فاعلية برسامج مقترح اائم على النظرية البنائية انجتماعية لتنمية ماارات التفکير المستقبلى والدافعية للإسجاا لد طضب الل الأول الثاسو ولتحقيق ه ا الاد أعدت البااثة الأ وات التالية : أدوات التجريب البرسامج المقترح بما يت منه من ليل المعلم وکتاب الطالب والنموذج المقترح فى ضوء البنائية انجتماعية واائمة ماارات التفکير المستقبلى واائمة أبعا الدافعية للإسجاا . أداتا قياس إختبار ماارات التفکير المستقبلى ومقياس الدافعية للإسجاا . طالب 71 واد ااتلرت عينة البحث على مجموعة من طضب الل الأول الثاسو واواماا وطالبة بتلميم اجريبى ذو المجموعة الواادة ذ واد اامي البااثة بالتطبيق القبلى نختبار ماارات التفکير المستقبلى ومقياس الدافعية للإسجاا على المجموعة التجريبية ذ ثم ام ادريس عيد اطبيق انختبارات بعديا ذ واد ابين من ستائج التطبيق وجو فرق ال ُ البرسامج المقترح ثم أ إالائيا بين متوسطى المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعد نختبار ماارات التفکير المستقبلى للالح التطبيق البعد ذ وأي ا وجو فرق ال إالائيا بين متوسطى المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعد لمقياس الدافعية للإسجاا للالح التطبيق البعد . | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 309 PDF Download: 3,702 |