أسلوب کلا من جورج فريدريک هاندل ودانييل ليو سيمبسون في توظيف سلم لا/الصغير لتأليف قالب الفيوج | ||
| مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
| Article 13, Volume 38, Issue 4, 2018, Pages 2265-2296 PDF (471.01 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfma.2018.84668 | ||
| Author | ||
| هبة حمدي سنوسي | ||
| قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي، قنا، جمهورية مصر العربية | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى: 1- التعرف على أسلوب کلا من جورج فريدريک هاندل ودانييل ليو سيمبسون في توظيف سلم لا/الصغير لتأليف قالب الفيوج من حيث: الانتقالات التونالية- الازدواج التونالي- عدد الألحان الأساسية - طول اللحن الأساسي- أنواع القفلات- استخدام الکروماتيک- استخدام اللمس لتأکيد بعض درجات السلم- أنواع التآلفات الثلاثية- أنواع التآلفات الرباعية. 2- التعرف على أهم الفنون الکونترابنطية المستخدمة في قالب الفيوج عند کلا من جورج فريدريک هاندل ودانييل ليو سيمبسون. منهج البحث: يتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى) عينة البحث: - فيوج رقم (5) في سلم لا/ الصغير مصنف (Hwv 609)عند جورج فريدريک هاندل. - فيوج رقم (2) في سلم لا/ الصغير عند دانييل ليو سيمبسون. من نتائج البحث: من خلال تحليل عينة البحث، أستطاعت الباحثة الإجابة على أسئلة البحث. | ||
| Keywords | ||
| جورج فريدريک هاندل; دانييل ليو سيمبسون; سلم لا/الصغير; قالب الفيوج | ||
|
Statistics Article View: 273 PDF Download: 1,355 |
||