الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 9, Volume 18, الجزء السادس - Serial Number 6, June 2017, Page 173-186 PDF (4.98 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8494 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اسماء عبد التواب الجمل | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الأطفال واشتملت عينة الدراسة على (150) طفلاً و طفله تم اختيارهم من مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية المشترکة بواقع (73) طفلاً و(77) طفلة ممن تتراوح أعمارهم من 5 إلى 8 سنوات طُبِّق عليهم مقياس صعوبات القراءة إعداد الباحثة (2014). توصلت الدراسة إلى أن مقياس صعوبات القراءة والذي تم إعداده في الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالية من الصدق و الثبات، مما يؤکد صلاحية هذا المقياس للاستخدام في البيئة المصرية والعربية، وهذا ما يجعلنا نثق في النتائج التي يمکن التوصل إليها في الدراسات المستقبلية و الخاصة بدراسة صعوبات القراءة لدي الاطفال عند استخدامها لهذا المقياس. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 402 PDF Download: 2,855 |
||||