أثر استراتيجية الدعامات التعليمية باستخدام تطبيق الکتروني تفاعلي في إکساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي بمدينة الرياض | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 10, Volume 34, Issue 102, January 2019, Page 135-226 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2019.85073 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عفاف بنت عبدالله بن سعود العريفي | ||||
أمينة مرکز مصادر التعلم- المدرسة الابتدائية 155 بالرياض | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استراتيجية الدعامات التعليمية باستخدام تطبيق إلکتروني تفاعلي (Layar)، في مساعدة طالبات الصف الخامس الابتدائي بالرياض على اکتساب مفردات اللغة الإنجليزية. ولتحقيق أهداف الدراسة؛ تم استخدام المنهج التجريبي (ذو التصميم شبه تجريبي). وقد بلغ عدد أفراد العينة (62) طالبة، تم تقسيمهن إلى مجموعتين: (1) المجموعة التجريبية التي شملت (32) طالبة درسن الموضوعات المحددة في وحدة (At Work) باستخدام استراتيجية الدعامات التعليمية، (2) والمجموعة الضابطة التي شملت (30) طالبة درسن نفس الموضوع بالطريقة التقليدية. وقد أظهرت النتائج ما يلي: -وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لکل من: (معاني مفردات اللغة الإنجليزية، أنواع مفردات اللغة الإنجليزية، مهارات التحدث والاستماع) لصالح متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية في جميع الحالات، والتي درست باستخدام استراتيجية الدعامات التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: استراتيجية الدعامات التعليمية; تطبيق إلکتروني تفاعلي; اکتساب مفردات اللغة الإنجليزية | ||||
Statistics Article View: 331 PDF Download: 631 |
||||