أسلوب أداء متتابعة البيانوDolly Suite مصنف رقم 56 لثنائى البيانو لجابريل فوريه | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 6, Volume 40, Issue 1, 2019, Page 237-272 PDF (885.45 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.85930 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بسمة صلاح الدين محمد | ||||
قسم الآداء ، کلية التربية الموسيقية ، جامعة حلوان ، القاهرة ، مصر . | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على ( کيفية آداء مؤلفات ثنائى البيانو فى القرن العشرين من خلال التحليل العزفى ، أهم العناصر الفنيه التى إستخدمها فوريه فى المؤلفة ) ، أيضاً تذليل بعض المشاکل العزفية بمؤلفات الأربع أيدى عند فوريه . يتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى) . أما عينة البحث : تم إختيار ثلاثة مقطوعات من نوع الأربع أيدى متتابعة Dolly Suiteمصنف رقم 56 عند فوريه رقم ( 1 ) Berceuse ، ورقم ( 4 ) فالس کيتى Kitty valse، ورقم ( 6) الخطوة الأسبانية Le pas espagnol . وکان من نتائج البحث تذليل بعض الصعوبات عن طريق بعض الإرشادات التى تساعد الدارس على أداء تلک المقطوعات آداءاً فنياً صحيحاً، وتذليل بعض التقنيات مثل الأوکتافات والقفزات المتسعة والتآلفات والأربيجات ، وکيفية أداء بعض الحليات مثل التريل والأربيجيو . | ||||
Keywords | ||||
أداء; متتابعة البيانو; Dolly Suite مصنف رقم 56; ثنائى البيانو; جابريل فوريه | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 259 |
||||