أسلوب أداء متتابعة البيانوDolly Suite مصنف رقم 56 لثنائى البيانو لجابريل فوريه | ||
| مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
| Article 6, Volume 40, Issue 1, 2019, Pages 237-272 PDF (885.45 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfma.2019.85930 | ||
| Author | ||
| بسمة صلاح الدين محمد | ||
| قسم الآداء ، کلية التربية الموسيقية ، جامعة حلوان ، القاهرة ، مصر . | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى التعرف على ( کيفية آداء مؤلفات ثنائى البيانو فى القرن العشرين من خلال التحليل العزفى ، أهم العناصر الفنيه التى إستخدمها فوريه فى المؤلفة ) ، أيضاً تذليل بعض المشاکل العزفية بمؤلفات الأربع أيدى عند فوريه . يتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى) . أما عينة البحث : تم إختيار ثلاثة مقطوعات من نوع الأربع أيدى متتابعة Dolly Suiteمصنف رقم 56 عند فوريه رقم ( 1 ) Berceuse ، ورقم ( 4 ) فالس کيتى Kitty valse، ورقم ( 6) الخطوة الأسبانية Le pas espagnol . وکان من نتائج البحث تذليل بعض الصعوبات عن طريق بعض الإرشادات التى تساعد الدارس على أداء تلک المقطوعات آداءاً فنياً صحيحاً، وتذليل بعض التقنيات مثل الأوکتافات والقفزات المتسعة والتآلفات والأربيجات ، وکيفية أداء بعض الحليات مثل التريل والأربيجيو . | ||
| Keywords | ||
| أداء; متتابعة البيانو; Dolly Suite مصنف رقم 56; ثنائى البيانو; جابريل فوريه | ||
|
Statistics Article View: 187 PDF Download: 299 |
||