سياسات الإعلام من أجل تعليم کبار هادف | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 11, Volume 121, Issue 121, May 2020, Page 407-422 PDF (345.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2020.86500 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ / ندى بنت عبد الله بن سعود التميمي1; ا. د/ خليل بن إبراهيم السعادات2 | ||||
1مشرفة تربوية وباحثة دکتوراه بقسم السياسات التربوية بکلية التربية جامعة الملک سعود | ||||
2أستاذ بقسم السياسات التربوية بکلية التربية جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على دور سياسات الإعلام وربطها بمجال تعليم الکبار، إيمانًا بالدور الفاعل للإعلام في تطويع تلک السياسات لصالح تعليم الکبار والمتعلمين بما يتناسب مع احتياجاتهم وميولهم. وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، منها: أن تکون السياسات والتدابير التشريعية المطبقة في مجال الإعلام شاملة ومتکاملة وتکون جزء من منظومة التعلم مدى الحياة، والحرص على تعزيز التعاون بين قطاعي الإعلام والتعليم بشکل خاص وبقية الجهات الأخرى بالدولة، وزيادة الانفاق على البرامج التي تتعلق بتنمية القوى البشرية وتحسين مستويات الأفراد المعرفية والعملية، وتطوير مواد البرامج والأنشطة التي تحسن سبل الانتفاع للأفراد، وتعزيز ثقافة الجودة في البرامج والمواد الإعلامية المقدمة والتي تخدم مجال تعليم الکبار والتعلم مدى الحياة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: سياسات - الإعلام; تعليم کبار | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 411 PDF Download: 313 |
||||