التقنيات الأدائية في متتالية بيجمي للمؤلف " ليو اورنشتاين" والإستفادة منها لدارسي آلة البيانو | ||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
Article 2, Volume 41, Issue 1, 2019, Pages 35-69 PDF (1.97 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfma.2019.86799 | ||
Author | ||
أحمد يحيي عبد العزيز | ||
قسم التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية ، جامعة المنيا ، المنيا ، مصر | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الي تحديد الخصائص الفنية و التقنيات الأدائية التي تشتمل عليها متتالية بيجمي عند ليو اورنشتاين ، والاستفادة من التقنيات الأدائية في تنمية المهارات لدي دارسي آلة البيانو. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي (تحليل المحتوى) ، أما عينة البحث : فقد اختار الباحث من متتالية بيجمي لآلة البيانو عند “ ليو اورنشتاين “ أربع رقصات هي رقصة رقم (1) بعنوان " سيرنادا". رقصة رقم (2) بعنوان " اغنية الصيد ". رقصة رقم (3) بعنوان " التهويدة " . رقصة رقم (6) بعنوان " مارش " . وکان من نتائج البحث أن توصل الباحث إلى العناصر الموسيقية والخصائص الفنية للرقصات أيضاً حدد الباحث الصعوبات الأدائية التى جاءت فى متتالية بيجمي للبيانو ووضع التدريبات والإرشادات العزفية لتذليلها. | ||
Keywords | ||
التقنيات الأدائية; متتالية; بيجمي; " ليو اورنشتاين; آلة البيانو | ||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 699 |