الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 18, Volume 06, Issue 106, December 2020, Page 394-419 PDF (858.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2020.89327 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إيمان محمود الشريف | ||||
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنات -جامعة الإسکندرية - مصر. | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى تحديد الأسس والمعايير التي يجب أن تراعي في تنظيم مقررى المهارات الأساسية في التربية الرياضية و التعبير الحرکي للطفل ، تحليل کلا من مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية ومقرر التعبير الحرکي للطفل الحالي للتعرف علي مدي التکامل بينهما ، وضع تصور مقترح للمقررين قيد البحث ، نظرًا لطبيعة البحث تم استخدام المنهج الوصفي المسحي . بلغ قوام عينة البحث الخبراء والمتخصصون في المناهج وطرق التدريس وأصول التربية والتعبير الحرکي بکليات التربية والتربية الرياضية وعددهم (8)، القائمات بتدريس المقررين قيد البحث بکلية التربية جامعة الإسکندرية وعددهن (5) ، طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية شعبة طفولة وعددهن (30) ، طالبات الفرقة الثانية وعددهن (25) ،استخدمت الباحثة استمارة المعايير الأساسية المقترحة لتطوير المقررين في ضوء الإتجاه التکاملي ، إستمارة القائمات بتدريس المقررىن حول مدي توافر المعايير الأساسية المقترحة لتطوير المقررين في ضوء الإتجاه التکاملي ، إستمارة إستطلاع رأي طالبات الفرقة الثانية والثالثة بکلية التربية شعبة طفولة . | ||||
Keywords | ||||
الإتجاه التکاملي; المهارات الأساسية; التعبير الحرکي; التربية شعبة طفولة | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 437 |
||||