فعالية وحدة مقترحة قائمة على التکامل بين الحاسب الآلي والفن التشکيلي في تنمية مهارات التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي | ||
| المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 15 May 2020 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/amesea.2020.28313.1008 | ||
| Author | ||
| صلاح الدين خضر* | ||
| جامعة حلوان - کلية التربية | ||
| Abstract | ||
| تتحدد مشکلة هذا البحث في قصور استخدام مهارات برامج الرسوم في تدريس الفن التشکيلي لتنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب الصف الأول الثانوي أسئلة البحث : 1. ما مهارات التفکير البصري اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوي ؟ 2. ما صورة وحدة تعليمية قائمه على التکامل باستخدام الحاسب الآلي والفن التشکيلي لتنميه التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي ؟ 3. ما فعالية الوحدة التعليمية القائمة على التکامل باستخدام الحاسب الآلي والفن التشکيلي لتنميه التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي ؟ وقد قام الباحث بمجموعة من الاجراءات تتلخص في : • إعداد قائمة مهارات التفکير البصري الواجب توافرها لدى طلاب الصف الأول الثانوي وعرضها على مجموعة من المحکمين. • تخطيط الوحدة المقترحة القائمة على التکامل بين الحاسب الآلي والفن التشکيلي وعرضها على مجموعة من المحکمين. • إعداد اختبار مهارات التفکير البصري لدى طلاب الصف الأول الثانوي والتأکد من صدقه وثباته . الدراسة الميدانية 1- التطبيق القبلي لأداة البحث وحصر وتجميع النتائج. 2- تدريس الوحدة المقترحة 3- التطبيق البعدي لأداة البحث وحصر وتجميع النتائج . 4- المعالجة الإحصائية والتوصل للنتائج .الت أثبت فعالية للوحدة المقترحة قالائمه على التکامل باستخدام الحاسب الآلي والفن التشکيليفي تمية مهارات التفکير البصري لطلاب الصف الأول الثانوي في | ||
| Keywords | ||
| الفن; الحاسب; التفکير البصري | ||
|
Statistics Article View: 245 |
||