"فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " | ||
مجلة کلية التربية | ||
Article 5, Volume 16, س 16. ع86.ج1 (یولیو2019) - Serial Number 3, July 2019, Pages 266-290 PDF (500.25 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfe.2019.89784 | ||
Author | ||
شيماء حسن محمد عبد الحميد | ||
باحثة ماجستير بکلية التربية قسم الصحة النفسية | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى فاعلية برنامج قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم ، ولذلک تم اختيار عينة البحث من تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم في مدينة الفشن ، وقد بلغ عددهم (40 ) تلميذاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين "تجريبية وضابطة " ، وقد خضع أفراد المجموعة التجريبية للبرنامج العلاجي لمدة شهرين من خلال (24) جلسة ، بمعدل ثلاث جلسات أسبوعياً ، وقد أظهرت النتائج أثر فاعلية البرنامج القائم على السيکودراما في خفض اضطراب التعبير اللغوي لدى أفراد المجموعة التجريبية . | ||
Keywords | ||
السيکودراما; اضطراب التعبير اللغوي; صعوبات التعلم | ||
Statistics Article View: 664 PDF Download: 382 |