فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي المهني في الطفولة المبکرة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 74, Issue 74, June 2020, Page 101-174 PDF (1.86 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.89822 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سلوى على حماده* | ||||
معلم خبير بروضة عمر مکرم دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى استخدام استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي المهني لدي أطفال مرحلة الطفولة المبکرة، وشملت عينة الدراسة 60طفل وطفلة ، حيث قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين : تجريبية وضابطة ، تکونت العينة التجريبية من 30 طفل وطفلة ، وتکونت العينة الضابطة من 30 طفل وطفلة ، حيث خضعت العينة التجريبية لبرنامج تنمية الوعي المهني ، في حين تلقت المجموعة الضابط أنشطة برنامج الروضة . اعتمدت الدراسة على المنهج الشبه التجريبي والمنهج الوصفي، أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية والضابطة على مقياس الوعي المهني المصور في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية علي مقياس الوعي المهني المصور لصالح التطبيق البعدي کما أسفرت النتائج عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والتتبعي لمقياس الوعي المهني المصور لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة ، وهوما يؤکد فعالية البرنامج القائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات ودوره في تنمية الوعي المهني لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : الوعي المهني; استراتيجية التعلم بالمشروعات- الطفولة المبکرة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 377 PDF Download: 935 |
||||