دور القانون في ضمان جودة خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة : أمريکا نموذجا، وبعض الأمثلة العالمية | ||||
مجلة التربية الخاصة والتأهيل | ||||
Article 2, Volume 1, Issue 4, July 2014, Page 1-35 PDF (662.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sero.2014.92197 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إبـراهيـــم سعد أبــو نيـــان | ||||
أستاذ التربية الخاصة المساعد کلية التربية – جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى إبراز دور قانون التربية الخاصة في تقديم خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة للتلاميذ الذين لديهم إعاقات، وذلک بمقارنة وضع التربية الخاصة في بعض الدول الصناعية، متخذًا الولايات المتحدة الأمريکية نموذجًا، ومقارنًا بينها وبين الصين وألمانيا من حيث قوانين التربية الخاصة وعلاقتها بالخدمات. کما تطرق البحث لوضع التربية الخاصة في المملکة العربية السعودية. وقد انتهى البحث ببيان أوجه الشبه والفروق بين الدول المذکورة مشيرًا إلى أنه يمکن الإفادة من خبرات أمريکا وتجربتها في تطوير قوانين التربية الخاصة وخدماتها لمن يرى الاستئناس بذلک. | ||||
Keywords | ||||
فئات الإعاقة; قوانين التربية الخاصة; الخدمات المساندة | ||||
Statistics Article View: 924 PDF Download: 907 |
||||