مقررات المکتبات والمعلومات بکليات التربية وارتباطها بتطور تکنولوجيا المعلومات من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس : دراسة مسحية | ||||
المجلة العلمية للمکتبات و الوثائق و المعلومات | ||||
Article 8, Volume 2, Issue 4, July 2020, Page 257-315 PDF (3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jslmf.2020.92773 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نجوى شکرى يمنى أحمد | ||||
قسم المکتبات والمعلومات -کلية الآداب -جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
أوضحت هذه الدراسة واقع مقررات المکتبات والمعلومات داخل أقسام المکتبات والمعلومات وتکنولوجيا التعليم بکليات التربية فى القاهرة الکبرى، ومدى ارتباطها بتطور تکنولوجيا المعلومات وسوق العمل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس؛ حيث هدفت إلى رصد واقع هذه البرامج والمقررات الدراسية، والمحتوى العلمى داخل تلک الأقسام ، وإظهار مدى کفاية الساعات التدريسية الخاصة بالوحدات الدراسية لتلک المقررات داخل البرامج الدراسية ، وتحديد مدى ارتباط تلک المقررات بالميدان العملى ، فضلًا عن إبراز الدور الهام الذى يضطلع به أعضاء هيئة التدريس بهذه الأقسام حول دعمهم لتلک المقررات؛ لإعداد کوادر بشرية مؤهلة فى ظل عصر المعرفة ، وکذلک توضيح مدى مواکبة تلک المقررات ومدى تأهيلها للتطورات الحديثة واحتياجات سوق العمل، مع بيان أهم جوانب القصور التى تتضمنها هذه البرامج والمقررات الدراسية من أجل التغلب عليها للارتقاء بأداء الخريجين، وملاءمتهم لسوق العمل فى المؤسسات النوعية المختلفة . | ||||
Keywords | ||||
تکنولوجيا المعلومات; هيئة التدريس; المناهج الدراسية; کليات التربية; سوق العمل | ||||
Statistics Article View: 321 PDF Download: 1,883 |
||||