بناء مقياس الاتجاهات نحو أنشطة التربية الرياضية التکميلية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||
| المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||
| Article 7, Volume 31, Issue 1, March 2018, Pages 155-133 PDF (420.09 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejsk.2018.98284 | ||
| Authors | ||
| عبير جاب الله عبده* ; جمال عبدالسميع الدسوقى; وهيب رمضان ياسين | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الحالي إلى بناء مقياس الاتجاهات نحو أنشطة التربية الرياضية التکميلية لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، استخدم المنهج الوصفي الأسلوب المسحي ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ، وبلغ قوامها ۳۰۰ تلميذ وتلميذة من خمس إدارات تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية ، وأستخدم صدق التحليل العاملي للتحقق من صدق المقياس وثبات التجزئة التصفية. وکانت أهم نتائج البحث کالتالي : بناء مقياس الاتجاهات نحو أنشطة التربية الرياضية التکميلية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وتم التوصل إلى ( ه) عوامل مستخلصة، وهي: العامل الأول: اشتمل على ( ۱۴) عبارة، تشير في مجملها إلى الطابور المدرسي العامل الثاني: اشتمل على ( 1) عبارات، تشير في مجملها إلى السمات الشخصية العامل الثالث: اشتمل على ( 4 ) عبارات، تشير في مجملها إلى المشارکة الرياضية العامل الرابع: اشتمل على ( 6 ) عبارات، تشير في مجملها إلى الإمکانات المادية والبشرية العامل الخامس: اشتمل على ( ۷) عبارات، تشير في مجملها إلى القدرة الرياضية | ||
| Keywords | ||
| بناء مقياس الاتجاهات | ||
|
Statistics Article View: 221 PDF Download: 1,654 |
||