فاعلية استخدام التعليم المتمايز لتدريس الجغرافيا فى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Article 5, Volume 16, العدد 118 نوفمبر 2019, November 2019, Pages 239-306 PDF (1.29 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2019.98783 | ||
Author | ||
داليا فوزى الشربينى* | ||
کلية التربية - جامعة دمياط | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالى الى تحسين مستوى الأداء الأکاديمى للطلاب متباينى التحصيل وفى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى الطلاب ، وتنمية المهارات العقلية للمتعلمين ، وتحقيق التعلم بکفاءة ، والتعامل مع المعلومات من مصادرها . کما إن التفکير التأملى يوجه العمليات العقلية إلى أهداف محددة ، يعنى أنه نشاط عقلى هادف لحل المشکلات . وأکدت الدراسات السابقة على أن التفکير التأملى يعد من أرقى أنواع التفکير .وقد حازت عادات العقل المنتجة على اهتمام العلماء مع بدايات القرن الحادى والعشرين | ||
Keywords | ||
التعليم المتمايز; التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة; طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل | ||
Statistics Article View: 156 PDF Download: 282 |