الأمن النفسى وعلاقته بقلق الامتحان لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية | ||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||
Article 2, Volume 25, Issue 11.1, November 2019, Pages 123-158 PDF (924.64 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsu.2019.99122 | ||
Authors | ||
نجيبة أحمد الخضرى* 1; أحمد على بديوى* 1; منة الله ابراهيم عبد الوهاب ابراهيم* 2 | ||
1أستاذ الصحة النفسية کلية التربية جامعة حلوان | ||
2باحثة بقسم الصحة النفسية کلية التربية جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على العلاقة بين الأمن النفسى وقلق الامتحان لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية ؛ وتکونت عينة البحث من (70) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية وتراوحت أعمارهم بين 17 – 19 سنة ؛ ولقد تم تطبيق مقياس الأمن النفسى من إعداد زينب شقير ومقياس قلق الامتحان من إعداد الباحثة ؛ وقد توصلت الباحثة إلى وجود علاقة دالة إحصائياً بين درجات طلاب المرحلة الثانوية على مقياس الأمن النفسى ودرجاتهم على مقياس قلق الامتحان ؛ يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات الذکور والإناث على مقياس الأمن النفسى يُعزى إلى آثر متغير النوع ؛ لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات الذکور والإناث على مقياس قلق الامتحان يُعزى إلى آثر متغير النوع . The aim of this research is to identify the relationship between psychological security and exam anxiety in a sample of high school , The study sample consisted of male and female students from the middle school pupils from 17 to 19 years , It has been applied psychological security scale Prepared by Zainab choucair and exam anxiety scale Prepared by the researcher , The researcher has reached there was a stastically significant difference between the mean scores of males and females on the psychological security scale due to the variable variance of the type , there was no statistically significant difference between the mean males and females on the exam anxiety scale are attributed to variant type. | ||
Statistics Article View: 433 PDF Download: 591 |