EKB Journal Management System

1.

برنامج مقترح قائم علي أبعاد الاقتصاد الأزرق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التنور المائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 07 July 2025
أمنية محمد هاشم; احمد زارع احمد; جمال حسن السيد

2.

برنامــج مقتــرح قائــم علــي أبعــاد الاقتصــاد الأزرق فــي تدريــس الدراســات الاجتماعيــة لتنميــة التنــور المائــي لــدى تلاميـــذ المرحلـــة الإعداديـة

Volume 41, Issue 6, June 2025, Pages 173-197
أمنية محمد هاشم عبد الظاهر; احمد زارع احمد; جمال حسن السيد إبراهيم

3.

نموذج مطور للتصميم العكسي في ضوء أبعاد الاقتصاد الأخضر لتنمية قيم الأمن المجتمعي ومهارات التفكير الابتكاري المستدام لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

Volume 22, Issue 148, June 2025, Pages 446-487
عبير بدوي عطية يونس

4.

تدريس الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم القائم على التحدي (CBL) لتنمية التفكير التصميمي والذكاء الفراغي لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

Volume 33, Issue 2, April 2025, Pages 83-185
د/ شيماء محمود محمد جمعة

5.

استخــدام الإنفوجـراف التفاعلـي فــي تدريـس الدراسـات الاجتماعيـة لتنميـة الثقافـة البصريـة وبعـض مهـارات التصـور البصـرى الجغـرافـي لــدى تلاميــذ الصــف الأول الإعــــــدادي

Volume 40, Issue 11.3, November 2024, Pages 233-257
وائل وجيه جرجس ساويرس ساويرس; مها كمال حفني; مجدى خيرالدين کامل خيرالدين الماجري

6.

استخدام أنموذج مكارثي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .

Volume 16, Issue 49, April 2024, Pages 232-249
صفاء محمد علي; طاهر محمود محمد الحنان; عبير بدوي عطية يونس

7.

فاعلية استراتيجية المحطات التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 2023, Issue 4, December 2023, Pages 119-172
إبراهيم عبدالعزيز إسماعيل; علي حسين عطية; سها حمدي زوين

8.

فاعلية استخدام القصة الإلكترونية لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المواطنة الرقمية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Volume 38, Issue 4, October 2023, Pages 513-549
شيماء جمال أبوحامد

9.

برنامج قائم علي استراتيجية المساجلة الحلقية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشمولي والدافعية العقلية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Volume 111, Issue 111, July 2023, Pages 575-630
عــلاء الـــدين أحــمد عبد الـراضي أحــمد

10.

تدريس الدراسات الاجتماعية باستخدام نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الفهم العميق والوعي السياسي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 109, Issue 109, May 2023, Pages 537-588
علاء الدين أحمد عبد الراضي أحمد

11.

برنامج مقترح قائم على تكنولوجيا الواقع المعزز في الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 2023, Issue 1, March 2023, Pages 411-474
أ/ أحمد عبد الهادي يوسف علي شلبي

12.

فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Volume 102, Issue 102, October 2022, Pages 735-787
علاء الدين احمد عبدالراضي احمد; هالـــة الشحات عطية يوسف

13.

أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالكويت

Volume 22, Issue 249, July 2022, Pages 169-199
أ / هـنادى فـهد أحمد الهــران

14.

فاعلية استخدام استراتيجية تراکيب کيجان لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التخيل للمعاقين بصريًا بالصف الرابع الابتدائي

Volume 38, Issue 3, March 2022, Pages 56-105
علياء عباس محمد حسب

15.

فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEOED) في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الفهم التاريخي وقيم الانتماء الوطنى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Volume 45, Issue 1, January 2021, Pages 15-52
علاء الدين أحمد عبد الراضي أحمد

16.

استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى

Volume 75, Issue 75, July 2020, Pages 673-737
داليا فوزى الشربينى

17.

التعلم القائم علي الخدمة ماهيتـــه ومفهـومـــه وفلسفتــه وفوائده في تدريس الدراسات الاجتماعية

Volume 35, Issue 35, April 2018, Pages 145-160
عبدالشافى أحمد سيد رحاب; حسين محمد أحمد عبد الباسط; باسم صبرى محمد; أسماء زيان أحمد سلام

18.

أثر استراتيجية التفکير التماثلى فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية عادات العقل لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى

Volume 15, Issue 98, March 2018, Pages 85-124
نيفين محمد محمد محمود