تحليل محتوى کتاب لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي في ضوء أنماط الذکاءات المتعددة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 7, Volume 18, الجزء الثانى 206 دیسمبر, December 2018, Page 131-151 PDF (562 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2018.100296 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هاني بن رازن بن بنيّه اللقماني الحربي | ||||
السعودية | ||||
Abstract | ||||
ينطلق الاهتمام بالذکاءات المتعددة من أهميتها ودورها في تحسين تعلم التلاميذ، إذ أن تطبيق الذکاءات المتعددة يسمح لکل تلميذ أن يتعلم وفقاً لما لديه من ذکاءات مرتفعة المستوى، دون الاعتماد على نوع من الذکاء الذي قد يفتقده، أو لا يتمتع بمستوى عالٍ فيه، الأمر الذي يفرض على معدّي المناهج الاهتمام بهذا الجانب في بناءها، ويفرض على المعلمين تنويع طرق وأساليب التدريس لتتواءم مع أنواع الذکاءات المتعددة لدى التلاميذ، من أجل التواصل مع أکبر عدد منهم، وتحقيق أعلى إنجاز لکل تلميذ في ضوء ذکاءاته، مع مراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ في المحتوى التعليمي المقدم لهم وفي أسلوب تعليمهم ليتناسب مع أنواع ذکائهم | ||||
Statistics Article View: 235 PDF Download: 219 |
||||