درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة المجمعة لمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 3, Volume 18, الجزء الثانى 205 نوفمبر, November 2018, Page 59-107 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2018.100351 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غدير حمد العطية | ||||
معيد بکلية التربية بالمجمعة- جامعة المجمعة | ||||
Abstract | ||||
ومن الأهمية المتزايدة لاقتصاد المعرفة في الجامعات ولما تواجهه هذه الجامعات من تحديات في سعيها للوصول إلى الميزة التنافسية من خلال رفع مستوى أعضاء هيئتها التدريسية ، بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمة البحثية التي تقوم بها لخدمة المجتمعات المحيطة بها يتطلب الأمر تبني منهج الاقتصاد المعرفي في تطوير استراتيجيات التعلم (العريضي ، 2012) . من خلال ما سبق اصبحت الحاجة ماسة لأعضاء هيئة تدريس يمتلکون المهارات والکفاءات المناسبة في مجال استراتيجيات التدريس، واستخدام التکنولوجيا ، وتقييم الطلبة ، والتنمية المهنية والتطوير لذاتي. فکان هذا البحث الذي يهدف إلى معرفة درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية لمهارات الاقتصاد المعرفي بکليات التربية التابعة لجامعة المجمعة من وجهة نظرهم . | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 174 |
||||