دور عضوات هيئة التدريس في تعزيز الأمن الفکري لدى طالبات کلية التربية بجامعة المجمعة من وجهة نظر الطالبات | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 5, Volume 18, الجزء الثانى 205 نوفمبر, November 2018, Page 135-192 PDF (1.63 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2018.100354 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حياة عبد العزيز العسکر | ||||
معيدة بکلية التربية بالمجمعة -جامعة المجمعة | ||||
Abstract | ||||
يشکل الأمن الفکري أهمية کبيرة لضمان أمن المجتمع واستقراره، و إذا تحقق الأمن الفکري لدى الفرد أدى ذلک تلقائيًا إلى تحقيق الأمن في الجوانب الأخرى کلها، (الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية، والجنائية والغذائية، والصحية، والسلوکية،. . إلخ)؛ لأن العقل هو مناط القيادة العليا الواعية، والمميزة لدى الإنسان، وهو الجهة القيادية الموکلة بکل أصناف الأمن الأخرى. (الطلاع، 2000م، 21). وعلى الرغم من ذلک، فإن تزايد العوامل المؤدية إلى الإخلال بالأمن الفکري، وفي مقدمتها التطور الهائل في مختلف وسائل الاتصال الجماهرية، والتي تسهم في سرعة انتشار الأفکار، ووصولها إلى جميع المجتمعات، تکون الحاجة أکثر إلحاحاً؛ لتظافر الجهود نحو الوقاية من الانحراف الفکري بکافة صوره وأشکاله المختلفة ، الأمر الذي يعظم أهمية وقيمة تحقيق الأمن الفکري لدى کافة أفراد المجتمع (المالکي، 2006م، 51). | ||||
Statistics Article View: 87 PDF Download: 165 |
||||