تأثير استخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 7, Volume 015, Issue 015, July 2020, Page 147-169 PDF (716.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2020.100583 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مرام سراج | ||||
أستاذ التعبير الحرکى والإيقاع المساعد بقسم الجمباز والتـمرينات والتعــبيــــر الحرکـى والعــروض الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه لطالبات کلية التربية الرياضية – جامعة طنطا ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ عددها (46) طالبة ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية وعددها (23) طالبة والأخرى ضابطة وعددها (23) طالبة ، واستخلصت الباحثة أن الأسلوب التقليدي (الشرح والنموذج) ساهم في تحسن مستوى الأداء الحرکى فى الباليه لحرکات الباليه قيد البحث ، وأن الواقع الافتراضى ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى الأداء لطالبات المجموعة التجريبية في الحرکات قيد البحث ، وکان الواقع الافتراضى أکثر فاعلية من الأسلوب التقليدي (الشرح والنموذج ) في مستوى الأداء الحرکى فى الباليه في الحرکات قيد البحث . | ||||
Statistics Article View: 286 PDF Download: 509 |
||||