فعالية برنامج تعليمي لتنمية مهارات القراءة لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 10, Volume 18, الجزء الأول 202 أغسطس, August 2018, Page 235-260 PDF (745.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2018.100590 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة عبد الرؤف عبد الغنى | ||||
کلية التربية جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
إن ذوي الإحتياجات الخاصة فئة من المجتمع لهم حقوق وعليهم واجبات، ومن أهم حقوقهم حق التعليم وإکتساب المعرفة وذلک في المدرسة التي تضم أفراد عدة يختلفون في المواهب والقدرات، وبينهم فروق فردية لابد من إدراکها والعمل في ضوئها، والتلميذ ذي اضطراب التوحد يمکن أن تُنمي قدراته إلي الحد الذي هيأه الله له وذلک من خلال تنمية مهاراته وإعداد برامج تعليمية مناسبة، وبإستخدام أساليب تعليمية تتوافق مع قدراته ومع مناهج دراسية تُعني بمتطلباته | ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 294 |
||||