تفعيل حقوق المعاقين عقلياً فى ضوء مواثيق حقوق الإنسان | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 2, Volume 18, الجزء الثانى202 أغسطس, August 2018, Page 15-42 PDF (481.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2018.100599 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حياة عبد الرسول المجدى | ||||
أستاذ مناهج الطفل | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف والوقوف على معوقات تفعيل الأطفال المعاقين عقلياً -القابلين للتعلم- من حقوقهم فى ضوء مواثيق حقوق الإنسان، ووضع تصورلهذا التفعيل. وأوضحت الدراسة أن الجهود العديدة من قبل الدولة، أو مؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الأهلية، والمنظمات الدولية، لم تستطع للآن أن تحقق الأهداف التي سعت إليها، نظرا لثقافة المجتمع وفي سبيل ذلک توصلت الدراسة لبعض المقترحات التربوية لتفعيل تمکين الأطفال المعاقين عقلياً -القابلين للتعلم- من حقوقهم المجتمعية.وتوصلت الدراسة بالأستعانة بالمنهج الوصفى والدبيات والدراسات المشابهة فى لمجال الدراسة الحالية من التوصل لمجموعة من آليات التفعيل لحقوق المعاق فى ضوء المواثيق الدولية لحقوق الأنسان. | ||||
Statistics Article View: 143 PDF Download: 202 |
||||