الذکاء الاصطناعي في التعليم العالي بالمملکة العربية السعودية | |||||||||||||||||||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | |||||||||||||||||||||
Article 4, Volume 4, Issue 17, July 2020, Page 103-116 PDF (740.46 K) | |||||||||||||||||||||
Document Type: المقالة الأصلية | |||||||||||||||||||||
DOI: 10.33850/jasep.2020.100691 | |||||||||||||||||||||
View on SCiNiTO | |||||||||||||||||||||
Authors | |||||||||||||||||||||
لينـا أحمد الــفرانـي; نور عبدالعزيز الصبحي | |||||||||||||||||||||
کلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملک عبد العزيز | |||||||||||||||||||||
Abstract | |||||||||||||||||||||
يمر نظام التعليم في المملکة العربية السعودية بتحديات کثيرةفهو منظومة ضخمة تضم عدة جوانب، لابد من معرفة واقعها والنظر إلى ما يجب أن نصل إليه في المستقبل. من أهم هذه التحديات تطوير المناهج لجعلها تواکب عصر التکنولوجيا الحديثة، وتمکن الطلاب من التعامل معها بإتقان وفائدة، والحصول على المهارات الکافية التي تجعله يستعمل التقنية لتنمية التعلم التعاوني أو الفردي واستقلاليته وتحمل مسئولية تعلمه الذاتي. أيضا تأهيل وتدريب المعلمين للاستفادة من التقنيات التعليمية في ذات العصر يعتبر تحدي مهم للنظام التعليم السعودي، ومع وجود تقنيات الذکاء الاصطناعي يصبح تبني هذه التقنية بشکل جيد في العملية التعليمية امرا بالغ الاهمية. في هذا المقال سيتم مناقشة التعليم في المملکة العربية السعودية في ظل الامکانيات والمتطلبات، والتحديات لتبنى تقنية حديثة مثل الذکاء الاصطناعي، وما الذي يمکن ان تقدمه هذه التقنية لعناصر العملية التعليمية برمتها، وإمکانية تبني هذه التکنولوجيا في التعليم العالي السعودي. | |||||||||||||||||||||
References | |||||||||||||||||||||
المراجع الأجنبیة
| |||||||||||||||||||||
Statistics Article View: 246 PDF Download: 313 |
|||||||||||||||||||||