إطار معياري مقترح لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 6, Volume 20, الجزء الثانی 221 مارس, March 2020, Page 231-283 PDF (571.24 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.100722 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مصطفى عرابي عزب محمود | ||||
جامعة القاهرة کلية الدراسات العليا للتربية قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
للغة للعربية أهمية کبرى على المستوى العالمي؛ فهي لغة أکثر من مليار مسلم منتشرين في أرجاء العالم، وهي إحدى اللغات الرسمية الستة في الأمم المتحدة؛ ومن هنا فهي لغة عالمية تستحق بذل الکثير من الجهد الذي يليق بمقامها وبأهميتها؛ کي تستطيع مواکبة اللغات الأجنبية على مستوى العالم. کما أن للغة العربية أهمية خاصة لدى شعوب الأرض جميعا کل حسب هدفه المنشود من تلک اللغة، فهي إما أن تکون لغة عبادة يرى المقبل على تعلمها أنه بذلک يؤدي فرائض دينه، وإما أن تکون لغة عمل يرغب متعلمها في أدائه، وإما أن تکون لغة أدب يستمتع متعلمها بنصوص کتبت بها، وفي الحالات جميعها تمثل اللغة العربية لمتعلميها لغة تواصل مع الخالق أو مع أفراد المجتمع العربي، أو حتى مع نصوص کتبت بالغة العربية. | ||||
Statistics Article View: 190 PDF Download: 581 |
||||