التربية اللغوية عند علماء القرن الخامس الهجري من خلال مؤلفات ابن عبد البر القرطبي | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 5, Volume 20, العدد 222 الجزء الثانى إبریل, April 2020, Page 187-206 PDF (495.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.100819 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منصور سعد عطية السحيمي | ||||
أستاذ اللغويات التطبيقية المساعد معهد اللغة العربية بجامعة أم القرى عميد کلية اللغات بجامعة المدينة العالمية بماليزيا(سابقا) | ||||
Abstract | ||||
توارث علماء المسلمين العناية باللسان العربي، لما للغة من أهمية بالغة في بناء الشخصية ورسم معالم وجودها وسلوکها أيضا، ومن الثابت لدى الدارسين أن العلوم اللغوية العربية وُجدت للحفاظ على النطق السليم والنقل الدقيق لألفاظ الکتاب العزيز والمحافظة عليه سليما من اللحن وشبهة التحريف. وقد تواترت الآثار الحاثة على الالتزام بالنطق السليم، وتجنب اللحن بکل أشکاله. | ||||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 205 |
||||