تصور مقترح لتنمية أداء تلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية للکتابة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 2, Volume 20, الجزء الأول 223 مایو, May 2020, Page 15-60 PDF (713.77 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.100826 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منصور ربيعان سعيد الجريشي الرشيدى | ||||
السعودية | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشکلة الدراسة الحالية في حاجة ميدان اللغة العربية في المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية إلى تحديد مستويات يمکن أن تسهم في تطوير عملية تعليم الکتابة وتنمية الأداء الإبداعي للتلاميذ في ضوئها، وکذلک الحاجة إلى تقويم الأداء الکتابي الإبداعي للتلاميذ في ضوء المستويات المعيارية، وللتصدي لهذه المشکلة ينبغي للدراسة الحالية الإجابة عن التساؤلات الآتية: ما المستويات المعيارية للکتابة الإبداعية ومؤشراتها وقواعد تقديرها المناسبة لتلاميذ المرحلة المتوسطة؟ ما مستوى الأداء الکتابي الإبداعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية؟ ما التصور المقترح للأداء الکتابي الإبداعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية؟. | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 139 |
||||