بناء مقياس استعداد طفل الروضة لتعلم القراءة في ضوء متطلبات الوعي الثقافي | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 6, Volume 20, الجزء الثانی 225 یولیو, July 2020, Page 125-160 PDF (654.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.101032 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ناجيه الجيلاني محمد مسعود | ||||
کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
تعد مرحلة رياض الأطفال مرحلة تربوية متميزة لتهيئة الأطفال للتعلم، فهي الفترة التکوينية التي يتم خلالها وضع البذور الأولى لملامح شخصية الطفل وتکامل جوانب نموه الأساسية من جسمية، وعقلية، ولغوية، وتتميز بکونها زاخرة بقدرات الطفل التي قد تتخذ مسارًا إيجابيًا أو سلبيًا، فإذا ما قدمت لها الرعاية والمساندة تطورت وازدهدت، أما إذا أهمِلت فإنها تضعُف أو تطُمس. | ||||
Statistics Article View: 227 PDF Download: 371 |
||||