معايير بناء منهج في الاجتماع في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ للطلاب المعلمين بشعبة الاجتماع بکلية التربية | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Article 4, Volume 246, Issue 246, December 2019, Page 136-157 PDF (507.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2019.101460 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هالة محمد محمود عبدالله عبد الله* | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية -جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف عرض هذه الورقة البحثية إلى استخلاص أسس بناء منهج يعتمد على التعلم المستند إلى الدماغ لطلاب کلية التربية شعبة الاجتماع، والتوجهات التي يمکن الاستناد إليها في تحقيق هذا الغرض، وذلک من خلال دراسة طبيعة هؤلاء الطلاب وسماتهم وخصائصهم، ودراسة طبيعة الدماغ ووظائفها ؛ ولتحقيق ذلک يتناول الباحث مفهوم التعلم المستند إلى الدماغ، المبادئ التي تستند إليها التعلم المستند إلى الدماغ،المراحل التي يمر بها تدريس التعلم المستند إلى الدماغ ودور المعلم. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المستند إلى الدماغ | ||||
Statistics Article View: 247 PDF Download: 1,059 |
||||