تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Article 3, Volume 244, Issue 244, June 2019, Page 84-114 PDF (585.45 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2019.102109 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد کمال قرني سيد سيد* | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية -جامعة عينن شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف عرض هذه الورقة البحثية إلى استخلاص أسس بناء مناهج تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا، والتوجهات التي يمکن الاستناد إليها في تحقيق هذا الغرض، وذلک من خلال دراسة طبيعة هؤلاء التلاميذ وسماتهم وخصائصهم، ودراسة طبيعة اللغة العربية ووظائفها ؛ ولتحقيق ذلک يتناول الباحث مفهوم الإعاقة الفکرية، وطبيعة المعاقين فکريا وخصائصهم المتنوعة، وطبيعة اللغة العربية ووظائفها وخصائصها | ||||
Keywords | ||||
الإعاقة الفکرية | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 199 |
||||