العلاقة بين نمط التحکم (الذاتي - المساق) في المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى ومستوى إنجاز المساق والاتجاه نحوها وتفضيلات الاستخدام والعبء المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک عبد العزيز | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Article 2, Volume 242, Issue 242, February 2019, Page 28-77 PDF (930.85 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2019.103072 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أکرم فتحي مصطفى على على* | ||||
أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم – کلية التربية النوعية بقنا – جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى کشف العلاقة بين نمط التحکم في المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى (xMOOCs) ومستوى إنجاز المساق والاتجاه نحوها وتفضيلات الاستخدام والعبء المعرفي لدى المشارکين المسجلين بمساق التدريس من أجل تنمية التفکير الإبداعي بمنصة جامعة الملک عبدالعزيز للمساقات المفتوحة((KAUx، وتکونت مجموعة البحث من 63 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک عبدالعزيز في مجموعتين تجريبيتين، المجموعة الأولى تم تصميم المساق فيها بنمط التحکم الذاتي، والثانية بنمط تحکم المساق ،وتوصلت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية الثانية (تحکم المساق) في مستوى إنجاز المساق والاتجاه نحو المساقات المفتوحة، وتفضيلات الاستخدام والعبء المعرفي . | ||||
Keywords | ||||
المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى; الاتجاه نحو المساقات المفتوحة واسعة الانتشار - تفضيلات الاستخدام; العبء المعرفي | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 201 |
||||