النمو المعرفي لبياجيه من منظور منحي معالجه المعلومات | ||||
مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية | ||||
Article 1, Volume 8, Issue 28, January 1997, Page 213-231 PDF (1.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjam.1997.103169 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الهام عبد الرحمن خليل* | ||||
جامعة المنوفية، کلية الآداب | ||||
Abstract | ||||
درست العديد من المناحي السيکولوجيه الارتقاء عامه ومنها المنحي الدينامي کنظريه ايرکسون التحليليه والمنحي السلوکي کنظريات التعليم مثل نظريه سيرز والمنحي المعرفي کنظريه بياجيه وتعتبر نظريه بياجيه من اهم نظريات الارتقاء المعرفي وقد اعتمد علي ملاحظته لاطفاله الثلاثه ومن المعروف ان بياجيه من دعاه البنائيه ولذا أي مستوي نمو هو بمثابه اعاده تنظيم للمستوي السابق ويقصد بالنمو المعرفي بانه نمو العمليات التي بواستطها يتم تنظيم الاحساسات المستقبله من الحواس ثم الاستجابه لها وهذا يعني وجود ابنيه عقليه لواقع متسقه مع المعاني الاجتماعيه . | ||||
Keywords | ||||
علم النفس الارتقائي; العمليات المعرفيه; الانتباه | ||||
Statistics Article View: 1,067 PDF Download: 588 |
||||