مدى استخدام المعلمين لإستراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين لتدريس الفيزياء لدى طلبة الصف العاشر في الأردن من وجهة نظرهم | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 22, Volume 76, Issue 76, August 2020, Page 1127-1149 PDF (1.38 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.103372 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامي ماجد محمود العطار* | ||||
ماجستير مناهج وطرق تدريس جامعة عمان العربية -الأردن | ||||
Abstract | ||||
کان الهدف من الدراسة التعرف على مدى استخدام المعلمين لإستراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين لتدريس الفيزياء لدى طلبة الصف العاشر في الأردن من وجهة نظرهم تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، من خلال عينة تکونت من المعلمين والبالغ عددهم (100) معلماً في العام 2019/2020 واستخدمت الاستبانة کأداة لجمع بيانات الدراسة، وبعد اجراء المعالجة الاحصائية توصلت الدراسة إلى وجود أثر إستراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين لتدريس الفيزياء لدى طلبة الصف العاشر في الأردن من وجهة نظر المعلمين يعزى لمتغير سنوات الخبرة والمؤهل العلمي، ولم توجد فروق تعزى للجنس، وقد أوصت الدراسة بضرورة اهتمام المتخصصين فيالمناهجوطرقالتدريسبإعداد دروس تطبيقية حول استراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين لتدريس المواد الأخرى. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين; الفيزياء | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 232 |
||||