اثر التفاعل بين المثيرات الرقمية (الزوم الرقمى – التلميح اللونى) لتطبيقات الهواتف النقالة وأنماط التواصل الالکتروني (المتزامن – غير المتزامن) على تنمية مهارات التحليل الإحصائى لدى طلاب الدراسات العليا وفاعلية الذات لدى طلاب الدراسات العليا وتنمية اتجاهاتهم نحوها | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 30, Volume 76, Issue 76, August 2020, Page 1358-1451 PDF (2.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.103385 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تامر محمد کامل متولى* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة کفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تحديد أفضل المثيرات الرقمية (الزووم الرقمى ، التلميح اللونى) والمعالج بها المحتوى العلمى والمتاح عبر الويب ، مع نمطى التواصل الالکترونى (المتزامن ، وغير المتزامن) من خلال بيئة الهواتف النقالة لتنمية مهارات التحليل الإحصائى للبيانات لدى طلاب الدراسات العليا وتنمية اتجهاتهم نحوها ، وفاعلية الذات لهم ، وقد شملت عينة البحث 48 طالب من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية النوعية - جامعة طنطا ، وتم تقسيمهم إلى اربعة مجموعات تجريبية وتم اتاحة المحتوى العلمى عبر الويب من خلال بيئة الهواتف النقالة ، وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دلالة عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعات التجريبية والتى تناولت المحتوى الرقمى والمعالج بالمؤثرات الرقمية والمتاح عبر تطبيقات الهاتف النقالة فى الاختبار التحصيلى وبطاقة تقييم المنتج ومقياس فاعلية الذات لدى عينة البحث لصالح المجموعات التجريبية التى درست المحتوى والمعالج بالزووم الرقمى عن المحتوى المعالج بالتلميح اللونى ، کما اشارت النتائج انه توجد فرق دلالة احصائية للمجموعات التجريبية طبقا لأنماط التواصل الالکترونى والمتاح عبر تطبيقات الهواتف النقالة واتجاهات الطلاب نحوه | ||||
Keywords | ||||
المثيرات الرقمية; التواصل الالکترونى; التعلم النقال; التحليل الاحصائى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 186 PDF Download: 285 |
||||