التخطيط لمشروع کلية تعليم الکبار والتعليم المستمر باستخدام أسلوب بيرت P.E.R.T | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 38, Volume 76, Issue 76, August 2020, Page 1851-1929 PDF (2.85 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.103486 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نجلاء أحمد محمد شاهين* | ||||
مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يشهد العالم فى العصر الحالى تطورات علمية وتقنية ضخمة ومستمرة؛ والتى لها أثر واضح فى تغيير حياة الشعوب، وهذا الأمر يعطى أهمية خاصة لتنمية الموارد البشرية، وفرص التعليم المستمر والممتد مدى الحياة للأفراد، وتعليم الکبار لمواکبة التغيرات والتحولات التى لحقت بأدوارهم ومهامهم فى ظل هذ التطورات، وإنطلاقاً من ذلک هدف البحث الحالى إلى التخطيط لإنشاء کلية متخصصة داخل الجامعة المصرية لتعليم الکبار فى إطار التعليم المستمر، وقد استخدم البحث لتحقيق ذلک المنهج الوصفى، وأحد الأساليب الرئيسة للتخطيط الشبکى للبرامج والمشروعات التعليمية وهو أسلوب بيرت، وتمثلت أهم نتائج البحث قى اقتراح بديلين مستقبليين لمشروع کلية تعليم الکبار والتعليم المستمر فى الجامعة المصرية، أحدهما وفقاً لتصور الخبراء والآخر وفقاً لتصور الباحثة، وقد تم تمثيل کل بديل بشبکة خاصة به. | ||||
Keywords | ||||
کلية تعليم الکبار والتعليم المستمر; أسلوب بيرت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 167 PDF Download: 320 |
||||