" فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Article 4, Volume 212, Issue 212, April 2016, Page 153-207 PDF (804.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2016.103643 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ولاء محمد صلاح الدين | ||||
کلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : يهدف البحث الحالى التعرف على فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة , ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة البحث وقوامها (25) طالباً وطالبة من الفرقة الثانية – شعبة فلسفة واجتماع – کلية التربية .. جامعة حلوان ,. واختير التصميم التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة . وقد طبقت أداتا البحث وهما بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى المنمى للتفکير , ومقياس الاتجاهات نحو مهنة التدريس على مجموعة البحث تطبيقاً قبلياً , وبعد تنفيذ الوحدة الدراسية المقترحة تم تطبيق أداتا البحث تطبيقاً بعدياً . وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى والبعدى أکدت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0,01 لصالح القياس البعدى لکل من أداتا البحث , مما يؤکد فعالية الوحدة الدراسية المقترحة فى ضوء التکامل لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المتاحية :; وحدة دراسية مقترحة; الأداء التدريسى; الاتجاه; مهنة التدريس; الفلسفة | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 176 |
||||