تأثير برنامج للتدريب المتقاطع بإستخدام دمج اسلوبى المرکب والباليستى على بعض المتغيرات البدنية والمهارية والفسيولوجيه فى التمرينات الإيقاعية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 34, Issue 1, July 2020, Page 194-214 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2020.29758.1068 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة إبراهيم عبد اللطيف عبد اللطيف* | ||||
کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبى بإستخدام التدريب المتقاطع ومعرفه تأثيره على القدرات البدنية، بعض المتغيرات الفسيولوجية، مستوى الاداء المهارى فى التمرينات الايقاعية، وأشارت النتائج إلى أن التدريب المتقاطع (بالأسلوب المرکب والباليستى) له تأثيرا إيجابيا على تحسين القدرات الفسيولوجيه حيث کانت نسب التحسن کما يلى القدرة الهوائية 62.13 % - والقدرة اللاهوائية 46.30% يهدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبى بإستخدام التدريب المتقاطع ومعرفه تأثيره على القدرات البدنية، بعض المتغيرات الفسيولوجية، مستوى الاداء المهارى فى التمرينات الايقاعية، وأشارت النتائج إلى أن التدريب المتقاطع (بالأسلوب المرکب والباليستى) له تأثيرا إيجابيا على تحسين القدرات الفسيولوجيه حيث کانت نسب التحسن کما يلى القدرة الهوائية 62.13 % - والقدرة اللاهوائية 46.30% يهدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبى بإستخدام التدريب المتقاطع ومعرفه تأثيره على القدرات البدنية، بعض المتغيرات الفسيولوجية، مستوى الاداء المهارى فى التمرينات الايقاعية، وأشارت النتائج إلى أن التدريب المتقاطع (بالأسلوب المرکب والباليستى) له تأثيرا إيجابيا على تحسين القدرات الفسيولوجيه حيث کانت نسب التحسن کما يلى القدرة الهوائية 62.13 % - والقدرة اللاهوائية 46.30% يهدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبى بإستخدام التدريب المتقاطع ومعرفه تأثيره على القدرات البدنية، بعض المتغيرات الفسيولوجية، مستوى الاداء المهارى فى التمرينات الايقاعية، وأشارت النتائج إلى أن التدريب المتقاطع (بالأسلوب المرکب والباليستى) له تأثيرا إيجابيا على تحسين القدرات الفسيولوجيه حيث کانت نسب التحسن کما يلى القدرة الهوائية 62.13 % - والقدرة اللاهوائية 46.30% | ||||
Keywords | ||||
التدريب المتقاطع; المرکب; الباليستى | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 844 |
||||