الإمکانات التشکيلية والجمالية للحروف العربية کمدخل لتدريس التصوير في التربية الفنية. | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 4, Volume 18, Issue 3, September 2018, Page 1-26 PDF (2.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2018.104651 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة محمد أحمد شعيب | ||||
قسم الرسم والتصوير، کلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
الحروفية هى إتجاه ظير في فف التصوير المعاصر فى القرن العشرين استخدم فيا الفنان الحروف والکلمات وأحيانا الأرقام والعلامات کعناصر تشکيلية، وهي تتعامل مع اللغة العربية کحروف أو کنصوص ذات قيم فنية جمالية، وهي الرسم الذي استلهم موضوعاته من الحرف العربي فلم يکن توظيف الکتابة مع التصوير مجرد دلالة على سعي الفنان بحثا لأشکال جديدة أو حقيقة تشکيلية جديدة فحسب ولکنه اشتمل على محاولة لإيجاد مضمون ومبادئ فنية جديدة من خلال هذا التوظيف، وعليه يمکن القول بأن الحروفية إتجاه تجريدي في الفن الحديث کفن يعتمد أساساعلى عنصرين الشکل واللون. | ||||
Keywords | ||||
القيم الجمالية; الحروف العربية | ||||
Statistics Article View: 207 PDF Download: 414 |
||||