تقويم فعالية تطبيق الأخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي | ||||
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية | ||||
Article 6, Volume 51, Issue 1, July 2020, Page 227-262 PDF (424.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsswh.2020.28219.1099 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان عشري غبد الحفيظ محمد | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى تقويم فعالية تطبيق الاخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي، وينتمي هذا البحث إلى الدراسات التقويمية بالاعتماد على عينة عمدية من الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الإعدادية بإدارة بني سويف التعليمية، وقد تم استخدام استمارة استبيان فضلا عن دليل مقابلة للخبراء والأکاديميين. أما عن نتائج البحث فقد أشار إلى عدم إدراک الاخصائي الاجتماعي لأهداف ومکونات المهارة في إدارة الاختلافات في عمله مع جماعات النشاط المدرسي، وجاءت أولى الصعوبات التي تواجه الاخصائيين الاجتماعيين في تطبيقهم للمهارة صعوبات راجعة لإدارة المدرسة، وتلاها صعوبات راجعة للأخصائي الاجتماعي، وقدم البحث الحالي مؤشرات لبرنامج تدريبي لتفعيل تطبيق الأخصائيين الاجتماعيين لمهارة إدارة الاختلافات بجماعات النشاط المدرسي. Abstract: This research aims to evaluate the effectiveness of the social worker’s application of the skill of managing differences with school activity groups. This research belongs to evaluation studies based on an intentional sample of social workers in preparatory schools in Beni Suef Educational Administration. A questionnaire was used as well as an interview guide for experts and academics. As for the results of the research, he indicated the social worker’s lack of awareness of the goals and components of the skill in managing differences in his work with school activity groups. My training to activate the application of social workers skill to managing differences in school activity groups. | ||||
Keywords | ||||
التقويم; الفعالية; الاخصائي الاجتماعي; مهارة ادارة الاختلافات; جماعات النشاط المدرسي Evaluation; Effectiveness; Social worker; Skill of managing differences; Activity groups | ||||
Statistics Article View: 462 PDF Download: 5,222 |
||||